التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لا تكن خارجيا

لا تكن خارجيا
من حيث لا تشعر !
5
كلهم خوارج !
قد تعجب من هذا
وقد تبادر إلى إنكاره
فتقول
الخوارج فرقة من الفرق
وليسوا كل الفرق !
ولكن هذا الإنكار هو يحتاج إلى إنكار !
1/ فقول أهل السنة يرد هذا الإنكار !
2/ وواقع الحال في الماضي والحاضر يرد هذا الإنكار !
فأهل السنة يقولون من زمن التابعين بأن أهل البدع كلهم خوارج افترقوا في بدعهم واجتمعوا على استحلال السيف على المسلمين والأمراء !
وواقع الحال في الماضي والحاضر يؤكد ذلك
فما من فرقة من الفرق إلا ولهم تاريخ أسود في تكفير المسلمين واستحلال دمائهم والخروج على أمرائهم .
فإن كنت تريد السلامة
فعليك بالسنة ومجانبة البدع وأهلها والصبر
فإن السنة
هي سلامة الدين والدنيا والآخرة .
اللهم أحينا وأمتنا وابعثنا على الإسلام والسنة بسلامة وعافية
آمين .   
وقد فصلت بعض هذا في كتابي تفترق أمتي .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

قال الشيخ محمود الحداد لا تكن خارجيا

لا تكن خارجيا  من حيث لا تشعر ! الحق والواجب ! ما من أحد  إلا لك حق عنده إلا عليك حق له  فالذي لك حق والذي عليك يسمونه : واجب   قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (حَقُّ المُسْلِمِ على المُسْلِمِ سِتٌّ  إذا لَقِيتَهُ فَسَلِّمْ عليه وإذا دَعاكَ فأجِبْهُ وإذا اسْتَنْصَحَكَ فانْصَحْ له وإذا عَطَسَ فَحَمِدَ اللَّهَ فَسَمِّتْهُ وإذا مَرِضَ فَعُدْهُ  وإذا ماتَ فاتَّبِعْهُ) . وفي رواية  (خمس تجب للمسلم على أخيه: رد السلام، وتشميت العاطس، وإجابة الدعوة، وعيادة المريض، واتبًاع الجنازة) . هي حق له هي واجب عليك . والأصل أمران  1 / تؤدي ما عليك كما تحب أن تأخذ الذي لك قال الله تعالى : وَیۡلࣱ لِّلۡمُطَفِّفِینَ ٱلَّذِینَ إِذَا ٱكۡتَالُوا۟ عَلَى ٱلنَّاسِ یَسۡتَوۡفُون. وَإِذَا كَالُوهُمۡ أَو وَّزَنُوهُمۡ یُخۡسِرُونَ [المطففين ١ - ٣] وَلَا تَیَمَّمُوا۟ ٱلۡخَبِیثَ مِنۡهُ تُنفِقُونَ وَلَسۡتُم بِـَٔاخِذِیهِ إِلَّاۤ أَن تُغۡمِضُوا۟ فِیهِۚ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ غَنِیٌّ حَمِیدٌ [البقرة ٢٦٧] قال رسول الله صلى الله عليه وسلم  (لا يُؤْمِنُ أحَدُكُمْ، حتّى يُ...

التحفظ . حنفي وحنفية

المعنى . النسبة في المذهب إلى أبي حنيفة . المنع . المعروف في كتاب الأنساب السمعاني وغيره بل في لسان أهل الحديث نسبة الرأي  فيقال :  فلان الرأي  كما قيل في  ربيعة الرأي هلال الرأي  أو  فلان الرائي أو  من أهل الرأي . والمعروف في نسبة الحنفي قديما هو النسبة إلى بني حنيفة . الجواز . كما يقال في النسبة للمذاهب الأخرى بأصحابها المالكية والشافعية والحنبلية . الفصل . من حيث اللغة يجوز . من حيث طريقة أهل الحديث فقد تركوا هذا الجواز اللغوي .

الأحناف

التحفظ . الأحناف . المعنى . أتباع مذهب أهل الرأي نسبة لإمامهم أبي حنيفة .  المنع . الأحناف جمع ( أحنف ) والأحنف : الشخص الذي في رِجله ميل . فهذا لغة . وأيضا لا أصل لهذا اللفظ في الاستعمال في هذا المعنى عند العرب . والصواب أن يُقال عند إرادة النسبة إلى أبي حنيفة :  هو حنفي وهم حنفية .  تماما كما هو معروف عند إله ب في النسبة إلى بني حنيفة . وهذا على سبيل المساواة في النسبة مع بقية المذاهب ونسبتها إلى أصحابها  المالكية والشافعية والحنبلية .